ENIT

المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس

عرض المدرسة

تأسست ENIT في أواخر الستينيات (القانون رقم 4161 المؤرخ 31/12/1968) ، ENIT هي أقدم كليات الهندسة في تونس. المؤسس – والمدير الأول لـ ENIT – هو السيد مختار العطيري ، وهو مهندس تونسي ومسؤول كبير. منذ إنشائها ، استمر تكليف ENIT بمهام وطنية حاسمة. بوليتكنيك المهنة ، قدمت إلى الدولة التونسية الشابة التي استعادت للتو استقلالها ، ومديريها التنفيذيين الفنيين الذين وضعوا أسس البنية التحتية المدنية والصناعية (الإنتاج الكهربائي ، المصانع ، السدود ، شبكات الطرق ، الأشغال ، إلخ) . ساهمت هذه البنى التحتية إلى حد كبير في بث ينابيع التنمية الاقتصادية في تونس اليوم.
وبالمثل ، خلال ثمانينيات القرن الماضي ، امتد إلى بعض من أصغر كليات الهندسة التي تغني البانوراما التونسية للتعليم الهندسي اليوم. أخيرًا ، كانت ENIT ولا تزال تشكل مجموعة متجددة من الخبراء وكبار المسؤولين التنفيذيين في الدولة ، مع خبرة معترف بها في مجالات التعليم العالي والبحث والهندسة.

CHIFFRES CLéS

0 %
الأشخاص المقبولون لهم رتبة
0
طلاب الهندسة
0
أساتذة
0
أساتذة

الأهداف

اليوم ، تعتمد ENIT على تاريخها وتجربة الأفكار ونقاط القوة لمواجهة التحديات الجديدة

 تدريب المزيد من المهندسين في سياق المنافسة الدولية القادرة على الإنتاج والابتكار والتعهد في إطار مجتمع المعرفة ،

 

 تقديم مساهمة حاسمة في إنشاء قاعدة بحثية متقدمة في مجال العلوم الهندسية والتقنيات التي لها تأثير مباشر على المواطن التونسي. 

تحد جديد ، مهام جديدة. وهكذا ، تقوم ENIT ، اليوم ، بثلاث مهام متكاملة:
تدريب دبلوم للمهندسين في المهن تلبية الاحتياجات الفعلية أو المحتملة للسوق ، التدريب الدائم والمسافة لصقل أداء المهندسين الممارسين ، البحث والابتكار ونقل الدراية من خلال تثمين التكنولوجيا وريادة الأعمال.

القطاعات التسعة (9) من ENIT هي:
الهندسة المدنية (GC)
، الهندسة الكهربائية (GE) ،
الهندسة الهيدروليكية والبيئة (GHE) ،
الهندسة الصناعية (GI) ،
الهندسة الميكانيكية (GM) ،
علوم الكمبيوتر (المعلومات) ،
النمذجة للصناعة والخدمات (MIndS) والتقنيات المتقدمة (AT) والاتصالات (الاتصالات).
تتم إدارة هذه الجداول التسعة بواسطة خمسة أقسام: الهندسة المدنية ، الهندسة الكهربائية ، الهندسة الصناعية ، الهندسة الميكانيكية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

Une stratégie de Double-يسمح التخرج الانتقائي مع المدارس الأجنبية ذات السمعة العالية لـ ENIT بالبقاء على اتصال مع الأنظمة التنافسية والطلاب للنظر في انفتاح دولي محفز.
في ENIT ، يوجد 224 مدرسًا دائمًا ، 37٪ منهم يحصلون على أعلى الدرجات في التعليم العالي التونسي (أساتذة وماجستير المؤتمرات). يمثل أكثر من 170 مقاولًا 20٪ تقريبًا من عبء التدريس لدى ENIT.
بالإضافة إلى التدريب الأولي للمهندسين ، تتمتع ENIT بمهمة البحث والتدريب من خلال البحث. يتم إجراء هذا الأخير في كلية الدكتوراه للعلوم والتكنولوجيا في ENIT ، والتي تقدم ثمانية (8) دكتوراه ، وسبع (7) درجات ماجستير بحث وثلاث (3) درجات ماجستير مهنية. لديه أكثر من 1000 تسجيل ويستند إلى اثني عشر (12) مختبرات ووحدات البحوث الستة (6) التابعة لـ ENIT. تغطي هذه الهياكل البحثية جميع تخصصات المدرسة وتضع برامج بحثية تتعلق بالأولويات الوطنية (المياه ، الطاقة ، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، إلخ).
يعد الانفتاح على البيئة الاجتماعية والاقتصادية تقليدًا وتجربة معترف بها لـ ENIT. ENIT هي شريك للعديد من الشركات التونسية - العامة أو الخاصة - التي تغطي جميع تخصصات المدرسة وكذلك العديد من الشركات التابعة للشركات الدولية التي تأسست في تونس. تنعكس هذه الشراكة في الاتفاقيات التي تغطي أيضًا عقود البحث أو عقود التدريب المستمرة. ENIT ، من خلال UTM ، هي عضو في وكالة الجامعة الفرنكوفونية (AUF). وهي أيضًا عضو مؤسس في المؤتمر الدولي لمعاهد التدريب لمهندسي وفنيي التعبير الفرنسي (CITEF) وشبكة البحر المتوسط للمدارس الهندسية (RMEI)
لدى ENIT اثنين (2) من المتظاهرين للإنتاج الكهربائي ، أول من الخلايا الكهروضوئية تبلغ 45kWc والتركيز الديناميكي الحراري الثاني من 60kWc. تضم ENIT ثلاث (3) وحدات من خدمات البحث المشتركة التي توفر خدمات التحليل والاختبار للطلاب والباحثين والشركات على حد سواء. تتكون هذه الوحدات من:
  • Un analyseur de réseau vectoriel
  • آلة عالمية للاختبارات الديناميكية والثابتة
  • وحدة إنتاج نظام متعدد الطبقات لها مجهر إلكترون مسح ، مجهر ضوئي عالي الحرارة ، مجموعة فراغ ، محلل معاوقة ، مقياس الطيف الضوئي والأخرق.
يوجد لدى ENIT أيضًا مركز إنتاج صناعي متكامل (ICIP) يحتوي على وحدة تجميع مرنة تتكون من ناقل مركزي وأربع محطات تجميع آلية ونظام إحالة يستخدم وحدات RFID و نظام رؤية للتحكم في مطابقة المنتجات.
تضم مكتبة ENIT أكثر من 32000 عنوان ، ومجموعة من التقنيات الهندسية والوصول إلى الموارد الإلكترونية من خلال اشتراكات يديرها المركز الوطني للتوثيق الجامعي. العلمية والتقنية (UNCSTD).

الحياة الترابطية

جمعية ADENIT :

L’ADENIT تهدف إلى ضمان روابط الاتصال والتعاون وتعزيز روابط الصداقة بين أعضائها ، والمساهمة في تطوير المدرسة وتأثيرها ودعم للحفاظ على المستوى الفكري للخريجين ، وتدريب أعضائها على الاندماج في الحياة المهنية ومساعدتهم على إثراء معارفهم العامة والمهنية وكذلك لتسهيل التواصل الثقافي والعلمي والفني بينهما ، لخلق علاقات ثقافية وعلمية مع الجمعيات داخل البلاد وخارجها. . Site web : http://adenit.com.tn

الرابطة الدولية لتبادل الطلاب للخبرات الفنية

تاريخي :

عد إلى الوراء ، تخيل في عام 1945: عالم تمزقه وأمل الرجل في بناء عالم أفضل.

في هذا السياق ، ولدت الأمم المتحدة والعديد من المنظمات الدولية الأخرى. في عام 1948 ، قامت سبع دول أوروبية: فرنسا ، وفنلندا ، والسويد ، وسويسرا ، وبلجيكا ، والنرويج ، والمملكة المتحدة بتأسيس الرابطة الدولية لاستخراج طلاب الخبرة الفنية في جامعة إمبريال كوليدج في لندن. .

L’ IAESTE ي هيئة غير حكومية غير سياسية تقيم علاقات تشاورية مع هيئات الأمم المتحدة.

اليومl’IAESTE لديها أكثر من 64 دولة عضوا و 23 متعاونين آخرين. أتاحت الرابطة ، منذ إنشائها ، تبادل 250،000 طالب في جميع أنحاء العالم.

تشكل اللجان الوطنية لمختلف الدول الأعضاء الفاعلين في الجمعية. إن دورهم ليس فقط جمع عروض التدريب من الصناعيين لتبادلها خلال المؤتمر العام ، ولكن أيضًا استقبال الطلاب والإشراف عليهم خلال فترة التدريب التي تتراوح من 6 أسابيع إلى 48 يومًا. شهر

IAESTE Tunisia :

بعد مرور 11 عامًا على إنشاء الجمعية ، تم الترحيب بتونس أخيرًا كمراقب في الداخل l’IAESTE. لم يكن حتى عام 1989 هو الحكم على العمل الذي أنجزته اللجنة التونسية للامتثال لجميع المتطلبات المحددة على المستوى الدولي ؛ تونس مقبولة كعضو كامل العضوية في المجتمع الدوليl’IAESTE, وبالتالي الاستفادة من الحق في التصويت.

منذ عشر سنوات ، عملت اللجنة التونسية على توسيع أنشطتها وتحسين جودة خدماتها من أجل تعزيز مكانتها. وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن اللوائح الدولية لا هوادة فيها ، فقد رفضت الرابطة دولًا مثل إيطاليا.

تهدف اللجنة التونسية إلى تحسين الصورة التي قدمتها بفضل العمل المنجز في السنوات الأخيرة. نحن نتحدى أنفسنا لجمع التدريب الداخلي عالي الجودة في الشركات ومعامل البحوث التونسية ولتقديم المتدربين الأجانب لدينا إقامة سعيدة وفية للسمعة التي اكتسبتها تونس على المستوى الدولي. هذه هي الطريقة التي يمكننا بها توسيع نسيج علاقاتنا من أجل توفير أكبر عدد من طلابنا الفرصة لاكتساب مجموعة متنوعة من الخبرة المهنية والتعرف على الأداء الأجنبي في التكنولوجيا والصناعة.

توجد الجمعية حاليًا في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس. المكتب الوطني لل
 IAESTE Tunisia يتكون من أمين عام ، وهي وظيفة تُنسب تقليديًا إلى أمين عام ENIT ، وعشرات الطلاب المتطوعين الشباب.

خريطة
الوصول
image1
بواسطة الحافلة

 38, 514, 515 + les  lignes spéciales

image2
بواسطة المترو

ligne n°5

بالفعل على الطريق؟

كراسة

انقر هنا للتنزيل كتيب

تجنيد المدرسة